الأخبار و التقارير الإعلامية

مصروفات خيرية تاروت في الربع الأول لعام 2021م تتجاوز المليون وثلاثمائة ألف ريال


زينب رضا الناصر ، جزيرة تاروت 


قال رئيس جمعية تاروت الخيرية الاستاذ محمد علي الصغير : “بأن إجمالي المبالغ التي تم صرفها خلال الربع الأول من العام الجاري 2021م بلغت أكثر من مليون وثلاث مائة ألف ريال.


وأضاف بأن المبلغ المذكور استفاد منه 1133 فردا من أسر الفقراء والأيتام التابعين للجمعية. 


 وأوضح بأن مصروفات لجنة التكافل بلغت نحو سبعمائة وعشرون ألفا ومائة وواحد وستون ريالاً ، وُجِهَت لدعمِ 542 فرداً من الأسر المستفيدة من الجمعية، في حين أن إجمالي المبلغ المُقدمِ من قبل لجنة كافل اليتيم بلغ نحو خمسمائةٍ وخمسون ألف وستمائة وتسعة وعشرون ريالاً ، صرفت لإعانة 166 يتيما بما في ذلك 68 من أمهات الايتام.


وفيما يخص لجنة تحسين المساكن ، قال الصغير:  إن مصروفات اللجنة بلغت نحو مائة وثمانية عشر ألف وستمائة وخمس وأربعون ريالاً ، تم تقديمها ل11 أسرة من الاسر المحتاجة .  


وفيما يتعلق بالخدمات والمساعدات المقدمة للمستفيدين من خدمات الجمعية وحسب حاجاتهم المختلفة وظروفهم المادية المتعددة لفت إلى انها كانت عبارة عن مساعداتٌ نقدية، دعمٌ غذائي، دعمٌ تعليميٌ، خدماتٌ صحيةٌ، دفع ايجار السكن السنوي، وتوفير الأجهزة الكهربائية وأساسيات الآثاث في المساكن، مضافا لكسوة العيد.
 
وأثنى الصغير على الدعم المستمر من أهل الخير من مؤسساتٍ وأفرادٍ قائلا:"بأن دعمكم المستمر للجمعية له الأثر الكبير في نفوس المحتاجين كما انه يساهم في النهوض بالعمل الخيري والانساني لمراتب متقدمة في جزيرة تاروت ".


جديرٌ بالذكر بأن حصيلة برنامجي إفطار صائم وفرحة العيد المخصص لهذا العام والذي تم صرفه لدعم الفقراء والأيتام تجاوزت أكثر من أربعمائة وسبعون ألف ربال .