الأخبار و التقارير الإعلامية

للجنسين "دمك حياة 5" بخيرية تاروت

زينب المرحوم ، اللجنة الإعلامية بجمعية تاروت 

 
تنظّم اللجنة الصحية بجمعية تاروت الخيرية بالتعاون مع المختبر الاقليمي وبنك الدم المركزي بالدمام بدأ من مساء يوم الأربعاء 25 إلى الجمعة 27 مايو 2022م من الساعة 7 مساء إلى الساعة 10 مساء ، حملة للتبرع بالدم تحت عنوان "دمك حياة 5" ، وذلك بمقر روضة تاروت النموذجية .

 
وقالت دكتورة منى آل حماد قائدة فريق دمك حياة التابع للجنة الصحية أن هدفنا من الحملة تعزيز أهمية ثقافة التبرع بالدم لأنها تعتبر مبادرة تطوعية من الأفراد الأصحّاء للمرضى المحتاجين للدم ، وتغطية احتياجات المرضى في المستشفيات على السرير الأبيض بالإضافة إلى المساهمة في انقاذ حياة من يتعرضون للحوادث المرورية .

كما وجه رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد الصغير دعوة لكل أفراد المجتمع من الجنسين بالمبادرة للتبرع بهذه الحملة لما له من أثر في انقاد حياة الكثير ممن هم بحاجة لهذه الدماء ، تحت شعار "وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا" ،  كما اشاد بالحملات السابقة التي لا قت اقبال ونجاح كبير وتفاعل من أبناء المجتمع . 


يشار أنّ حملة " دمك حياة " في هذا العام موجهة للجنسين من الرجال والسيدات للمرة الثانية حيث كانت " دمك حياة 4 " في العام الماضي لأول مرة تفتح المجال للسيدات للتبرع بعد أن كانت تقتصر على الرجال فقط . 


  وتعتذر الحملة عن استقبال المتبرعين الحاملين لفقر الدم المنجلي ويمكنهم التوجه الى بنوك الدم للتبرع .
للجنسين "دمك حياة 5" بخيرية تاروت