الأخبار و التقارير الإعلامية

لجان خيرية تاروت تستعرض نتاج عملها في 2022م

زهراء البزاز، وحدة الإعلام

ألقت جمعية تاروت الخيرية الضوء على تقارير اللجان وأنشطتها ومستوى التقدم في خدماتها خلال عام 2022م.

وأشار تقرير لجنة المساعدات بأن عدد الأسر المضافة في عام 2022 للجنة كافل اليتيم بلغ 13 أسرة، فيما تمكنت لجنة تحسين المساكن من مساعدة 58 أسرة في تحسين مساكنهم، وانضمت 7 حالات للجنة تلاحم، أما لجنة التكافل الاجتماعي فقد بلغ عدد الأسر المنضمة لمستفيديها في العام المنصرم 16 أسرة.

وعملت لجنة التوظيف والتدريب على تأهيل ومساعدة الباحثين عن العمل، حيث بلغ مجموع الذين تم توظيفهم من الجنسين خلال العام المنصرم حوالي 191 متقدما، وساهمت الإعلانات الوظيفية التي نشرتها اللجنة في توظيف 48 فردا، فيما توظف 143 عن طريق الملتقيات الوظيفية التي تم تنظيمها والبالغ عددها 7 ملتقيات.

وبلغ مجموع الذين تم تأهيلهم لسوق العمل 574 من الجنسين، حيث قدمت اللجنة 24 دورة وورشة عمل، كما وجهت 19 متدرباً ومتدربة للعمل في أقسام الجمعية ضمن برنامج التدريب التعاوني، ويسرت على 170 أسرة مستفيدة من الأسر المنتجة، عرض إبداعاتهم وحرفهم في ملتقيات الأسر المنتجة أوضمن فعاليات المنطقة.

ونشرا لثقافة التطوع وأهميته، طرحت الجمعية العديد من الفرص التطوعية حيث بلغ مجموع الفرص 950 فرصة لعام 2022م، بواقع 109,800 ساعة تطوعية، وبمجموع 3000 متطوع من الجنسين، شغلت النساء 54 % من عدد المتطوعين و 46 % كانت نسبة المتطوعين من الرجال.

كما عقدت الجمعية شراكة مجتمعية مع العديد من المؤسسات التي وفرت بدورها العديد من الفرص التطوعية، منها مستشفى القطيف المركزي والذي وفر 30 فرصة تطوعية عبر منصة التطوع الصحي، فيما وفر مجمع إتش الطبي بدوره 10 فرص تطوعية.

وأكملت سلسلة الشراكات المجتمعية مع مدارس المنطقة، حيث تعاونت مع فريق التطوع في مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف، كما تعاونت مع مدرسة تاروت الثانوية في تفعيل اليوم الوطني السعودي مع مركز التنمية بقلعة القطيف.

وشاركت خيرية تاروت في يوم التطوع السعودي والعالمي مع مركز التنمية الاجتماعية تحت شعار "متطوعون نحو المليون"، كما كرمت متطوعيها البالغ عددهم 182 متطوعاً، في اليوم العالمي للتطوع.

وقال رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير الوحيد: "إن جمعية تاروت الخيرية تسعى منذ تأسيسها لدعم ومساندة أفراد المجتمع في جميع النواحي الممكنة، كما تسعى لتطوير خدماتها وتجويدها تماشيا مع التقدم المستمر من خلال الاستدامة في استثمار الموارد والموارد البشرية بأحسن وجه ممكن"

وأضاف: "لازالت الجمعية ولجانها مستمرة في تجديد عطائها وتجويد خدماتها وتكثيف جهودها لخدمة أبناء المجتمع ومساندتهم في جميع المجالات، متقدما بالشكر الجزيل لجميع أعضاء مجلس الإدارة رؤساء اللجان على بذلهم الوقت الخاص والجهد الكبيرين لتحقيق السعادة لقلوب مستفيدي الجمعية والمحتاجين من أبناء المجتمع. ومثمنا لجميع منسوبي ومنسوبات الجمعية من موظفين ومتطوعين نشاطهم غير المحدود وجهودهم المبذولة وحرصهم كما عودونا على تقديم أفضل الخدمات".
البوم الصور
لجان خيرية تاروت تستعرض نتاج عملها في 2022م