الأخبار و التقارير الإعلامية

قريبا خيرية تاروت تطلق برنامج " افطار صائم " لعام 2021م

قريبا خيرية تاروت تطلق برنامج " افطار صائم " لعام 2021م

شذى آل رضي ، جزيرة تاروت 


تستعد جمعية تاروت الخيرية اطلاق برنامجها السنوي المعتاد  "افطار صائم "، تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وصرح رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد الصغير أن إدارة الجمعية أعدت الميزانية المقترحة لهذا البرنامج الخيري المهم لهذا العام بنحو : 300.000 ريالا ، لتغطية حاجة مايقارب 1200 أسرة مستفيدة من خدمات الجمعية.

وقال ان الجمعية تولي برامج المساعدات الخيرية أهمية كبيرة وتسعى دائما لتخفيف العبئ  عن المستفيدين وتلبي احتياجاتهم الضرورية طوال العام وبالاخص احتياجاتهم في الشهر الكريم .

و أضاف : بأن الآلية المتبعة لتوزيع المساعدات سابقاً كانت تتم عن طريق توزيع كوبونات المواد الغذائية لصرفها من أحد المراكز التجارية المتعاونة مع الجمعية ، بينما يتم حاليا عن طريق إيداع مبالغ نقدية في حسابات المستفيدين البنكية لإتاحة حرية الاختيار لهم فيما يرغبون فعله، علاوة على ذلك فإن هذه الطريقة تكفيهم العناء من زيارة مكتب الجمعية.

ونوه الصغير أن إدارة الجمعية تأمل مع بدء اطلاق هذا برنامج افطار صائم مبادرة أهل الخير من أبناء المجتمع الذي عودنا دائما على المساندة والدعم بسخاء ان يدعم هذا البرنامج  الذي سيخفف العبئ الكبير عن الاسر المحتاجة في تاروت.

وأوضح أن إدارة الجمعية تستقبل علاوة على التبرعات النقدية التبرعات العينية ايضا لذات البرنامج ليتم إيصالها سواء للمستفيدين الدائمين من الجمعية وغيرهم من الضعفاء دعما لهم في الشهر الفضيل .

وقال رئيس لجنة التكافل الاجتماعي الاستاذ عبد الرسول آل درويش:" أن الجمعية تستقبل طلبات الدعم عن طريق لجنة التكافل الاجتماعي أو عن طريق مكتب الجمعية ، علما بأنه يتم بدء تسليم المساعدات الخيرية الواردة للجمعية في العشرين من شعبان الحالي.

واضاف ان برنامج "إفطار صائم "هو احد البرامج المميزة التي تقدمها الجمعية ضمن خدماتها الاجتماعية ، ويتم الاستعداد له سنويا منذ نهاية شهر رجب، حيث تعد القوائم والميزانية التي تغطي البرنامج.

الجدير بالذكر ان هذا البرنامج ليس موجها فقط لمستفيدي الجمعية المسجلين ضمن لجنتي التكافل الاجتماعي وكافل اليتيم فقط، وانما يشمل ايضا سائر الاسر الضعيفة في المجتمع التي ترهقها غالبا ميزانية شهر رمضان المبارك وذلك حسب نطاق خدمات الجمعية في جزيرة تاروت .