الأخبار و التقارير الإعلامية

في جزيرة تاروت.. ليالي بستان القصر الرمضانية مستمرة بفعاليات مميزة وحضور لافت



تواصل النسخة الثانية من مبادرة "بستان قصر تاروت"، التي تنظمها جمعية تاروت الخيرية، برعاية محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف، وبالشراكة مع بلدية محافظة القطيف، بساحة قلعة تاروت الأثرية، استقبالها للزوار حتى 18 من شهر رمضان المبارك 1444هـ.

وتتضمن الفعاليات التي تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 9-12 مساءً، مساء الجمعة 16 رمضان 1444هـ، مسارًا سياحيًا عبر رحلة مشوّقة من عبق التاريخ بين القصر الأثري لتاروت والحي التاريخي، للتعرف على جانب من تاريخ وتراث وحضارة هذه الجزيرة الموغلة في القدم، من تقديم عون المختار وإسماعيل هجلس.

وتحتوي الفعاليات كذلك على عدة برامج، من بينها العادات الاجتماعية في شهر رمضان، وفعاليات تراثية للكبار والصغار من تقديم هاشمية الموسوي، والكريكشون والأهازيج الشعبية والمسحر من تقديم الفرقة الشعبية، ومعرض للرسم التشكيلي، ورسم حر مباشر والسكب بالريزن من تقديم الفنانة كفاح الدخيل، ورسم ومعرض للأطفال من تقديم نادي الفنون، إلى جانب مشاركة أكثر من 50 ركنًا للأسر المنتجة والحرفية.

وتهدف الجمعية من هذه المبادرة إلى تعزيز شراكتها مع المجتمع بأطيافه كافة، وإحياء تراث جزيرة تاروت وحضارتها من خلال الأركان التعريفية، والأهازيج والمواويل واللقاءات الشعبية في المقهى الشعبي، لإبراز الهوية الرمضانية وتراث المنطقة وخصوصًا الحرف اليدوية، والألعاب الشعبية.
البوم الصور
في جزيرة تاروت.. ليالي بستان القصر الرمضانية مستمرة بفعاليات مميزة وحضور لافت