الأخبار و التقارير الإعلامية

في تاروت وبرعاية محافظ القطيف.. الجمعية تمزج الفن والتاريخ والتراث بـ ليالي بستان القصر الرمضانية.. والبداية مساء اليوم



تنطلق مساء الأحد 11 رمضان 1444هـ، النسخة الثانية من مبادرة "بستان قصر تاروت"، التي تنظمها جمعية تاروت الخيرية، برعاية محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف، وبالشراكة مع بلدية محافظة القطيف، بساحة قلعة تاروت الأثرية، وتستمر حتى 18 من شهر رمضان المبارك 1444هـ.

وتهدف الجمعية من هذه المبادرة إلى تعزيز شراكتها مع المجتمع بأطيافه كافة، وإحياء تراث جزيرة تاروت وحضارتها من خلال الأركان التعريفية، والأهازيج والمواويل واللقاءات الشعبية في المقهى الشعبي، لإبراز الهوية الرمضانية وتراث المنطقة وخصوصًا الحرف اليدوية، والألعاب الشعبية.

وتتضمن الفعاليات التي تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 9-12 مساءً، مسارًا سياحيًا عبر رحلة مشوّقة في عبق التاريخ بين القصر الأثري لتاروت، والحي التاريخي، للتعرف على جانب من تاريخ وتراث وحضارة هذه الجزيرة الموغلة في القدم.

وتحتوي روزنامة فعاليات اليوم الأول للمبادرة على عدة أنشطة ثقافية وترفيهية وورشًا وفعاليات فنية للأطفال، تبدأ بأمسية بعنوان "جزيرة تاروت التراث والتاريخ"، وتليها فقرة دخول البحّارة والنهّام بالإضافة إلى المسحر والتي تقدمها الفرقة الشعبية، ثم تأتي فقرة الألعاب الشعبية والتي يقدمها يوسف الحريري، وهاشمية الموسوي.

وتشهد فعاليات اليوم الأول كذلك 3 جولات سياحية في الحي الأثري تحت إشراف إسماعيل هجلس وعون المختار، فيما يقدّم زمان جاسم عدة أنشطة فنية وترفيهية ومنها؛ معرض رسم تشكيلي، وجلسة رسم حي مباشر، وورش فنية للرسم ومعارض للأطفال.

يشار إلى أن الفعالية تحظى بدعم ومشاركة من قبل عدة جهات وشخصيات وعلى رأسهم رجل الأعمال عبدالله آل نوح.
البوم الصور
في تاروت وبرعاية محافظ القطيف.. الجمعية تمزج الفن والتاريخ والتراث بـ ليالي بستان القصر الرمضانية.. والبداية مساء اليوم