الأخبار و التقارير الإعلامية

صحية خيرية تاروت تحارب السمنة في فعالية (صحتك في رشاقتك)


ليلى الشافعي، اللجنة الاعلامية

وسط تفاعل جماهيري لافت، افتتحت اللجنة الصحية أركانها الخاصة بفعالية (صحتك في رشاقتك) يوم الجمعة الأول من يوليو  2022 م في القطيف سيتي مول. 

وهدفت الفعالية لنشر التوعية حول مرض السمنة والامراض المصاحبة له وكيفية مكافحته وتجنبه بطرق صحية. 

وقالت قائدة فريق سواعد صحية التابع للجنة الصحية مهاد العواد : " حرصنا على تنوع الفعاليات للتوعية بكل الجوانب الصحية التي قد تتأثر بمرض السمنة، كما حرصنا على استهداف فئة الصغار وذلك لتنشئة جيل خالٍ من مرض السمنة".

بدوره أشاد رئيس جمعية تاروت محمد الصغير بنشاط اللجنة الصحية وسعيها الدائم في رفع مستوى الوعي في المجتمع عبر الفعاليات المتنوعة التي تقيمها بين فترة وأخرى.  

وافتتح الفعالية د. غازي القطري وسط حضور عدد من اعضاء مجلس ادارة خيرية تاروت وبعض الشخصيات الفاعلة في المجتمع . 

وقد احتوت الفعالية على العديد من  الأركان المميزة  منها: ركن (عشان أضعف) والتي قام فيها صبيان في مقتبل العمر بطرح بدائل للأكل الصحي واللذيذ والابتعاد عن النشويات وغيرها والتي تسهم في ارتفاع كتلة الجسم 

وتألق ركن (فنون الرياضة في محاربة السمنة ) بحضور بعض المدربات( الكوتش )،واللاتي قدمنّ النصائح الرياضية للحضور تحت شعار: "الحياة حلوة بس نفهمها"

كما تميز ركن تأثير السمنة ومخاطرها على الصحة بحضور أخصائيين نفسيين قدموا التوعية للجمهور في هذا الصدد وكيفية رفع الثقة بالنفس. 

وتزينت الفعالية برسومات الأطفال والذين عبروا من خلال لوحاتهم التي تحاكي براءتهم عن أهمية الحفاظ على الوزن المثالي والابتعاد عن كل ما يؤدي إلى زيادة الوزن وخصوصا الحلويات والشبسات تحت إشراف الفنانة التشكيلية سعدية آل حمود. 

بالاضافة للعديد من الاركان التي حازت على استحسان  الجمهور واهتمامه وحرصه على الاستفادة منها.

واللافت في هذه الفعالية الاهتمام بشريحة تلامس المجتمع وهم فئة الصم والبكم والتي حرصت اللجنة على توفير مترجم لغة الاشارة لهذه الفئة وذلك بهدف دمج هذه الشريحة مع المجتمع.
البوم الصور
صحية خيرية تاروت تحارب السمنة في فعالية (صحتك في رشاقتك)