الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية تاروت تقيم ورشة في الاسعافات الاولية لمنسوبيها


زينب مرار ، القطيف 

اقامت جمعية تاروت الخيرية يوم الاحد 23 مايو ورشة عمل في الأسعافات الاولية نظمها فريق مسعفون بلاحدود بمشاركة ٢٥ متدرب من منسوبين ومنسوبات الجمعية.

واستهدفت الورشة التي استغرقت خمس ساعات التوعية على الاسعافات الاولية وكيفية التعامل معها ، ورفع مستوى الوعي الصحي للمشاركين والمشاركات والتدريب على الطرق السليمة في التعامل مع المصابين حين التعرض لبعض الحوادث التي قد تواجه الافراد في المنازل او في بيئات العمل او في الطرق ونحوها .

وتضمنت الورشة التي قدمها المسعف فاضل الباشا عرضا وافيا عبر الصور والفيديوهات حول كيفية علاج “الغصة” والاختناق والسكتة الدماغية والجروح وطريقة الانعاش الرئوي للبالغين والاطفال  وغيرها من الحالات الطارئة التي تحتاج الى التدخل الاسعافي السريع.

 وقال المسعف الباشا في كلمته التي تحدث فيها عن كيفية التعامل مع المصابين في حالات الاسعاف المتعددة ان الهدف من هذة الورشة هو تدريب اكبر عدد ممكن من المسعفين من ابناء المجتمع كبارا وصغارا ومن كلا الجنسين، بغرض الحفاظ على حياة الناس وحمايتهم. 

ومن جانب اخر أكد رئيس لجنة المرافق العامة التابعة لجمعية تاروت الخيرية المهندس محمد النابود على ان الجمعية وضعت خطة لتطوير مهارات منسوبين ومنسوبات الجمعية في المجال الصحي والعديد من المجالات بشكل عام، وان الورش الصحية بلاشك ترفع منسوب الوعي الصحي في المجتمع .

واضاف ان اقامة مثل هذة الدورات الاسعافية المهمة تساهم ايضا في انقاذ ارواح الناس خصوصا اؤلائك الذين يتعرضوا لاصابات وحوادث في البيئات المختلفة. 

واشاد رئيس لجنة التأهيل والتوظيف بالجمعية المهندس زهير الوحيد بالورشة التي استهدفت تدريب منسوبي ومنسوبات الجمعية  على الاسعافات الاولية ، مثنيا على مقدم الورشة المسعف فاضل الباشا في تبسيطه للطرق الاسعافية وتنوعها ، كما اثنى ايضا عل حماسة المشاركين والمشاركات في الورشة، داعيا اياهم للمزيد من المشاركة في الدورات التطويرية .

وبدوره قال رئيس الجمعية الاستاذ محمد الصغير :" اننا سعداء جدا بمشاركة منسوبي ومنسوبات الجمعية في مختلف انواع الورش التي تنظمها الجمعية بين الفينة والاخرى لانها ستنمي من مهاراتهم وترفع كفاءاتهم وقدراتهم الامر الذي سينعكس ايجابا على خدمة المستفيدين من الجمعية وابناء المجتمع عموما".

كما وقدم شكره لفريق مسعفون بلا حدود على جهودهم الكبيرة في التوعية الصحية والاسهام في انقاذ ارواح الناس، الى جانب كافة اعضاء اللجان بالجمعية التي تساهم بشكلٍ فاعل في انجاح مثل هذه البرامج واشراك اعضائها فيها لتطوير مهاراتهم المختلفة.
البوم الصور