الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية تاروت تعلن نتائج استفتاء المستفيدين من خدماتها لعام 1442هـ



شذى آل رضي، اللجنة الإعلامية


نشرت جمعية تاروت الخيرية على موقعها الإلكتروني نتائج الاستفتاء الذي طرحته هذا العام على الجمهور من المستفيدين والمشتركين والداعمين وأبناء المجتمع لقياس مدى رضا أصحاب العلاقة عن خدمات الجمعية وأنشطتها والاطلاع على ارائهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم التطويرية. 


وقال الأمين العام للجمعية المهندس عبد الغفور الدبيسي: إن هذا الاستفتاء السنوي هو إحدى قنوات التواصل التي تمدها الجمعية مع جمهورها ومستفيديها لقياس مستوى أداء الجمعية ولجانها ومستوى الخدمات المقدمة بكل شفافية عبر اراء اصحاب العلاقة .


وأضاف: شهد هذا العام زيادة نسبية في عدد المشاركين في الاستفتاء ولكننا نسعى للوصول لشريحة أكبر من الجمهور ونشر الاستطلاع على نطاق أوسع كما نأمل بمشاركة جميع المتعاملين مع الجمعية في الأعوام المقبلة. 


وأوضح الدبيسي أن المشاركة في الاستبانة تنوعت بين الجنسين بنسبة 62 % من الرجال و38 % من السيدات، يمثلون كلا من: المتبرعين والمشتركين والمستفيدين من خدمات الجمعية.


وطرحت استبانة رضا المستفيدين عدة مواضيع تتعلق بالرضا العام عن الجمعية وعمل لجانها المختلفة وخدمات الاستقبال والمحاسبة وآلية التبرعات وتقيم المساعدات وغيرها من الموضوعات مع إتاحة الفرصة للمشاركين في إبداء اراءهم وملاحظاتهم والمقترحات التي يرونها لتطوير خدمات الجمعية والارتقاء بها للأفضل. 


وتباينت نتائج الاستفتاء بين ممتازة وجيد جدا في أغلب العناوين المطروحة للاستفتاء وجاء تقييم المشاركين العام لخدمات الجمعية للعامالمنصرم 1442 بنسبة ٨٤٪؜ وهي مقاربة جدا للعام ما قبل الماضي 1441.


ولفت المشرف العام على اللجنة الإعلامية بالجمعية الأستاذ محمد الشيوخ إلى ضرورة تفعيل قنوات التواصل الاجتماعي للتواصل الفعال مع كافة المشتركين في الجمعية والمستفيدين من خدماتها وجمهورها مضافا الى الدوائر الأوسع.


وأكد على أهمية الإعلام الحديث في التواصل البناء بين الجمعية والمجتمع بكل تفصيلاته في عالمنا المعاصر، مطالبا بتكثيف الجهد لإيصال كافة أنشطة الجمعية وأخبارها لجميع المشتركين والمستفيدين من الجمعية، معتبرا هذه الدائرة تحديدا ينبغي أن تكون ضمن أولويات وتركيز لجنتي العلاقات العامة والإعلامية بالجمعية.


وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد الصفار  أن الاستبانة هي عبارة عن قناة جديدة للتواصل بين الجمعية وجمهورها وتستهدف تعزيز العلاقة بينهما وتدعيم مبدأ الشفافية والشراكة مع الجمهور، مضيفا أننا سنعتمد هذه الطريقة في كل عام لقياس رضا المستفيدين عن خدمات الجمعية بالإضافة للوسائل الاخرى التي تؤدي ذات الغاية وإن بدرجة اقل.


وبدوره اطلع مجلس إدارة جمعية تاروت على النتائج في جلسته التي عقدت بتاريخ ٢٦ يونيو ٢٠٢١م وناقش فيها الأعضاء الملاحظات والمقترحات التي طرحها المشاركين في الاستفتاء، وخرج بالتوصيات المناسبة .


وطُرح الاستفتاء لهذا العام بداية شهر رمضان واستمر لنهاية شوال، وقد استغرقت فترة تجميع بيانات الاستبانة الذي أشرف عليها الأمين العام في الجمعية المهندس عبد الغفور الدبيسي والأستاذ حسين الصفار 60 يوما، تبعها مباشرة فترة تحليل البيانات الذي شارك فيها الناشطان الاجتماعيان هاني المعاتيق وحسن المرزوق. 


وأعرب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد الصغير عن حرص جمعية تاروت الخيرية على التواصل مع الجمهور عبر مختلف القنوات، شاكراً لجميع المشاركين في الاستفتاء حرصهم ومساهمتهم في دعم مسيرة تقدم الجمعية للوصول لمستوى افضل في تقديم الخدمات للمستفيدينمن الجمعية والتخفيف عن المعوزين في المجتمع .



للاطلاع على نتائج الاستفتاء يمكنكم الدخول على الرابط التالي : 

https://2u.pw/2UzEI

خيرية تاروت تعلن نتائج استفتاء المستفيدين من خدماتها لعام 1442هـ