الأخبار و التقارير الإعلامية

تزامناً مع "جزيرتنا خضراء".. روضة تاروت النموذجية تفعل مبادرة "روضتنا خضراء"

حميدة المعاتيق، وحدة الاعلام.


إيماناً بأهمية التشجير والغرس، فعلت روضة تاروت النموذجية مبادرة «روضتنا خضراء»، وذلك تزامناً مع مهرجان «جزيرتنا خضراء» المقام ببلدة الربيعية، والذي نظمته جمعية تاروت الخيرية بتعاون مجلس أهالي بلدة الربيعية التطوعي. 

واستمرت هذه المبادرة أكثر من أسبوع تقريباً، وتهدف في المرتبة الأولى إلى غرس حب الطبيعة والنبات في نفوس الأطفال، وتعليمهم أهمية البيئة من خلال الاهتمام بالزراعة وريّ النبات وعدم قطعه وتدميره، كما خلقت هذه الفعالية جواً من المتعة والترفيه للأطفال بعيداً عن الأجواء الدراسية الروتينية في الفصول.

كما هدفت الفعالية من خلال تنسيق مجموعة من الأحواض في الساحة إلى تزيين الروضة بأنواع النباتات والأزهار الجميلة.

هذا وقد وفرت الروضة الأدوات اللازمة للزراعة من سماد وتربة ومواد وشتلات مختلفة، وتفعيلاً للشراكة المجتمعية سمحت الروضة بمشاركة الأطفال بإحضار شتلات صغيرة زينوا بها روضتهم الحبيبة.

وأشاد مشرف الروضة الأستاذ عبدالله المعاتيق بجهود إدارة الروضة على "مبادرة روضتنا خضراء " التي تساهم في خلق بيئة جميلة للأطفال بوجود الشتلات وتنوعها، كما تعزز حب النباتات والطبيعة والتشجير.

وقال رئيس جمعية تاروت الخيرية الأستاذ زهير الوحيد: تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الجمعيةُ في رفعِ مستوى الوعي بين أفراد المجتمع على مختلف أطيافهم وأعمارهم، فكانت مبادرة روضتنا خضراء التي أطلقتها روضة تاروت النموذجية بهدف بناء الوعي بأهمية البيئة وتعزيز حس المسؤولية لدى الأطفال.
البوم الصور
تزامناً مع "جزيرتنا خضراء".. روضة تاروت النموذجية تفعل مبادرة "روضتنا خضراء"