الأخبار و التقارير الإعلامية

تاروت تهدي 352 كيس من دمائها لبنك الدم والمختبر الاقليمي خلال 9 ساعات


شذى آل رضي ، اللجنة الاعلامية بجمعية تاروت 
تصوير: جاسم الأبيض


اختتمت مساء الجمعة 27 مايو 2022م، في مقر روضة تاروت النموذجية، حملة التبرع بالدم "دمك حياة 5" والتي نظمتها اللجنة الصحية بجمعية تاروت الخيرية بالتعاون مع مختبر بنك الدم الاقليمي على مدى 3 أيام. 

وقد شهدت حملة التبرع بالدم لهذا العام اقبال كبير ومميز من المتبرعين والمتبرعات بحصيلة تتجاوز 100 كيس دم يوميًا طوال أيام الفعالية. 

وقال رئيس مجلس الادارة بجمعية تاروت الخيرية الاستاذ محمد الصغير: " ما شهدناه خلال 3 ليال من توافد ابناء المجتمع للتبرع بالدم هو خير تجسيد للتكافل الاجتماعي وتأصل الخير فيه وهو دليل وعي المجتمع وثقافته في التبرع" 

وعبرت رئيسة اللجنة الصحية مريم الماء عن فخرها بنجاح حملة "دمك حياة" في سنتها الخامسة وتحقيق هدفها برفد بنك الدم الاقليمي بما يفوق 300 كيس دم متوجهة بالشكر لجميع المساهمين في نجاح هذه الحملة. 


فيما أشاد المتبرعين من الجنسين بالتنظيم الجيد للحملة وسلاسة عملية التبرع وتسهيلها من قبل المنظمين، شاكرين الجهود المبذولة . 

وأشار المشرف على الحملة من بنك الدم الاقليمي فني المختبر حسن العاقول الى تزايد أعداد المتبرعين خلال 3 أيام حيث بلغ مجموع عدد المتبرعين لليوم الأول 107 ولليوم الثاني 115 فيما بلغ العدد في اليوم الاخير 130 متبرع من الجنسين بمجموع 352 متبرع للايام الثلاثة، فيما تم رفض ما مجموعه 97 متقدم ومتقدمة لعدم استيفاء الشروط المطلوبة للتبرع . 

وفي ختام " دمك حياة 5 "  تم تكريم فرق العمل المشاركة بحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية تاروت ورئيس مركز التنمية بالقطيف الاستاذ احمد القباع والشيخ عبد الكريم الحبيل وشخصيات اجتماعية فاعلة.

البوم الصور
تاروت تهدي 352 كيس من دمائها لبنك الدم والمختبر الاقليمي خلال 9 ساعات