الأخبار و التقارير الإعلامية

بهدف ادماج المجتمع، وتعزيز التواصل: "كــافــل" تخترع برنامج "رعاية مباراة" والتجاوب فاق التوقعات

بهدف ادماج المجتمع، وتعزيز التواصل:
"كــافــل" تخترع برنامج "رعاية مباراة" والتجاوب فاق التوقعات

 

سلمان العيد ، اعلام دورة كافل اليتيم 

تصوير : جاسم الأبيض 

 

قام المجلس التنفيذي لدورة كافل اليتيم لكرة القدم بجزيرة تاروت (كــافــل) بجملة من البرامج الرامية لتسويق دورة كافل اليتيم في الوسط الاجتماعي و الأهلي، لإرساء واحد من أهم أهدافها لتعزيز التفاعل والتواصل بين مختلف قطاعات المجتمع في شتى المجالات، دعما للجنة كافل اليتيم بجمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية. 

 

وضمن هذا الإطار "أخترع" المجلس برنامج "رعاية" المباريات، بمعنى أن أي شخص أو عائلة أو ديوانية  بإمكانهم رعاية مباراة في كافل، التي تبدأ انطلاقها في السابع والعشرين من الشهر الجاري، بحيث تكون الرعاية بمثابة قيمة كفالة يتيم واحد والبالغة 2500 ريال، وهو المبلغ نفسه الملزم على كل فريق يشارك في الدورة، بمعنى أن الدورة تتيح المجال لمزيد من الكفالات للأيتام المسجلين لدى الجمعية ممثلة بمشروع كافل اليتيم.

 

وفي تصريح لرئيس مجلس الشراكات بالمجلس التنفييذي لـ "كــافــل" فائق بن سعيد آل عمران: أن جهودا بذلت في الأسابيع الماضية باتجاه تسويق البرنامج للعوائل والديوانيات فضلا عن الأشخاص لرعاية المباريات، ففاقت النتائج التوقعات فكانت النتائج غير متصوّرة وغير متوقعة، إذ أن بعض العوائل قدمت قيمة الرعاية ليس لمباراة أو مباراتين، بل لخمس أو عشر مباريات، لدرجة أن بعض الرعاة (وأغلبهم من أبناء جزيرة تاروت) أعربوا عن استعدادهم لرعايات أكثر، مبدين موافقة بإخفاء أسمائهم أو أسماء عوائلهم وإتاحة المجال لعوائل وأشخاص آخرين دون المساس بقيمة الرعاية.

 

ولفت إلى أن هذا البرنامج هو برنامج مبتكر وعلامة مسجلة ترمز الى "كــافــل" حصراً، وتدخل ضمن إطار ديمومة التطوير المستمرة التي تنتهجها دورة كافل اليتيم، وبتأكيد سوف نرى كل عام برامج ابتكارية مشابه الهدف منها هو الاتساق مع أحد أهداف "كــافــل" لإيجاد بيئة تفاعلية مستندة على برامج ومبادرات وخطط اجتماعية .. لتتماوج مع رسالتنا لتحفيز روح المبادرة لدى كافة فئات المجتمع، نحو عطاء بلا حدود ترسيخاً لأهداف التنمية الوطنية.

 

وأشار آل عمران: إلى أن بعض الأسر وحرصاً منهم على أولاً: اعطاء الفرصة للأسر والديوانيات الأخرى للمشاركة وعدم حرمانهم من هذا الشرف، وثانياً: لرفد مالي أكثر للبرنامج، وبالتالي للجنة كافل اليتيم بجمعية تاروت الخيرية، فقد تنازلوا عن ظهور أسماء عوائلهم كرعاة للمباريات  بل قدموا دعوة لجميع العوائل بالإسراع لتبني رعاية مباراة أو أكثر.

 

وأكد بأن برنامج "رعاية مباراة أو أكثر" لن يقفل باكتمال العدد، لأن هناك مطالبات من العوائل والديوانيات بمشاركة عائلة او عائلتين أو أكثر لكل مباراة إذا تطلب الأمر ذلك.. من هنا مرة أخرى أتقدم الى جميع الأسر الكريمة والديوانيات العامرة بتبني هذا البرنامج والله الموفق.

 

الجدير ذكره أن "كــافــل" في نسختها الأخيرة "24" قد حققت إيراداً قدره 250 الف ريال، ويأمل مجلس الشراكات أن يتخطوا الهدف المرسوم لهم وهو 300 الف ريال للنسخة الحالية من يوبيل "كــافــل" الفضي. 

 

 
البوم الصور
بهدف ادماج المجتمع، وتعزيز التواصل: "كــافــل" تخترع برنامج "رعاية مباراة" والتجاوب فاق التوقعات