الأخبار و التقارير الإعلامية

بحضور جماهيري لافت... انطلاق مبادرة بستان قصر تاروت في نسختها الثانية

زهراء البزاز - وحدة الإعلام

أطلقت جمعية تاروت الخيرية مساء الأحد 11 رمضان 1444 مبادرة "بستان قصر تاروت 2"، التي تنظمها للعام الثاني على التوالي برعاية كريمة من محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف وبالشراكة مع بلدية محافظة القطيف بحضور جماهيري لافت.

وحضر انطلاق الفعاليات رئيس بلدية تاروت المهندس عامر الشملان ومدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف بركات عبد الله للصلبوخ والداعم الرئيسي الوجيه الحاج عبد الله آل نوح والفنان القدير علي السبع ، وعدد من الشخصيات في المجتمع ، حيث رافقهم للتعرف على أركان بستان تاروت رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير الوحيد ونائب الرئيس عبد السلام الدخيل وأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ حسين الصفار والأستاذ نبيل المرزوق والأستاذ عبدالله المعاتيق والأستاذ عبد الناصر أبو سرير و الأستاذ عبد الغفور الدبيسي والاستاذة مريم الماء .

وتضم المبادرة العديد من الفعاليات المتنوعة والموجهة لجميع فئات المجتمع من الكبار والأطفال في إطار شعبي يحيي ثقافة وعادات وتاريخ جزيرة تاروت، ضمن أجواء رمضانية تراثية.

ويتضمن جدول الفعاليات أمسيات ثقافية وشعرية وأدبية يقدمها منتدى الثلاثاء الثقافي في ديوانية البستان، وجولات سياحية عبر المسار السياحي بين القصر الأثري والبيوت القديمة في حي الديرة ومتحف الفريح كما يوجد معرض للرسم التشكيلي ورسم حي مباشر وورش فنية من تقديم نادي الفنون.

وتصاحب ذلك أركان للحرف اليدوية والمقاهي والألعاب الشعبية وفنون (النهام ولليامال) التي تحييها فرقة دانة سيهات، والموروثات الشعبية في فعالية المسحر والكريكشون (القرقاعون) في جزيرة تاروت وغيرها من الأركان المتنوعة.

يُشار إلى أن فعاليات المبادرة مستمرة لمدة أسبوع من تاريخ 2 إلى 9 إبريل 2023، حيث تقام يوميًا من الساعة 9 مساء إلى 12 صباحًا على ساحة قصر تاروت الأثرى.
البوم الصور
بحضور جماهيري لافت... انطلاق مبادرة بستان قصر تاروت في نسختها الثانية