الأخبار و التقارير الإعلامية

المسار السياحي في بستان قصر تاروت 2 يجذب أكثر من 1500 زائر

وحدة الإعلام

جذبت رحلة المسار السياحي في بستان قصر تاروت الذي تنظمه جمعية تاروت الخيرية برعاية محافظ القطيف الأستاذ إبراهيم الخريف وبالشراكة الاستراتيجية مع بلدية محافظة القطيف حضور وتفاعل بلغ أكثر من ١٥٠٠ من الأهالي والزوار للاستمتاع⁩ والتعرف على المعالم التاريخية، ومشاهدة التصاميم العمرانية في حي الديرة الموغل في القدم.

ويرافق الزوار في المسار مجموعة من الرواة يتقدمهم إسماعيل مجلس وعون المختار، حيث يتعرف الزائر في رحلة المسار السياحي على العديد من الوجهات التراثية، ومن بينها حمام باشا (حمام تاروت) والمنازل العريقة ذات الطابع العمراني المرتبط بتراث المنطقة، والمتاحف الزاخرة بالتراث، والمقاهي الشعبية المميزة المطلة على قلعة تاروت التاريخية.

وتم ربط المسار بالعناصر التاريخية والثقافية والعمرانية في جزيرة تاروت، لإبراز تنوعها التاريخي والطبيعي وثرائها الثقافي والتراثي النوعي، والذي يجعل منها وجهة مميزة ومتنوعة للعائلات من مختلف مناطق المملكة ومن دول مجلس التعاون الخليجي ومن جنسيات العالم.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية تاروت الأستاذ عبد السلام الدخيل على أهمية دعم السياحة في جزيرة تاروت كونها من المناطق السياحية الجاذبة لما تملكه من إرث تاريخي وتراثي عريق.

وأضاف الدخيل: رحلة المسار السياحي في بستان قصر تاروت تربط المجتمع المحلي بتاريخه وإرثه العمراني، وتستقطب السائحين للاطلاع على الأماكن التاريخية في المنطقة مما يسهم في تسليط الضوء أكثر عليها وتعزيز السياحة في جزيرة تاروت واستدامتها.
البوم الصور
المسار السياحي في بستان قصر تاروت 2 يجذب أكثر من 1500 زائر