الأخبار و التقارير الإعلامية

اللجنة الصحية بخيرية تاروت تلقي الضوء على إنجازاتها لعام 2022م


شذى آل رضي، وحدة الاعلام


رصدت اللجنة الصحية التابعة لجمعية تاروت الخيرية إنجازاتها المختلفة على مستوى جميع الفرق التي تتكون منها اللجنة، خلال العام المنصرم 2022م.

 
 وقالت رئيسة اللجنة الصحية مريم الماء: "في نهاية كل عام نرصد إنجازات اللجنة لقياس مدى التقدم في أنشطة الفرق، وفي كل عام نحرز تقدمًا ولله الحمد حيث كان عام 2022 حافل بالعطاء ومثمر بالإنجازات لجميع فرق اللجنة الصحية، والتي نفخر بتحقيقها ونطمح في تحقيق المزيد منها خلال العام الجاري"


واستهلت الماء حديثها عن إنجازات برنامج إيلاف الأسري، نظراً لكون الأسرة تعد اللبنة الأولى في بناء المجتمع، حيث توزعت الإنجازات ضمن هذا البرنامج بين 7 من الفيديوهات و 29 من الرسائل التوعوية حول الأسرة، بالإضافة لمحاضرتين و 32 نشاط في هذا الشأن.


كما أشارت إلى أنه تم إنجاز 41 تصميماً توعوياً تثقيفياً في برنامج الرسائل الأسبوعية القصيرة، التي تعنى بنشر الثقافة الصحية والتوعية بكيفية الوقاية من الأمراض التي يتعرض لها أفراد المجتمع باختلاف فئاتهم العمرية.


وقدم فريق نبض محاضرتين و22 ورشة عمل للتدريب على الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي، استفاد منها  360 سيدة.
 

وبرز فريق التصاميم ب 137 تصميما لجميع أعمال اللجنة، فيما ساهم فريق سواعد صحية في تنظيم والمشاركة في 31 نشاط توعوي أهمها المشاركة في مبادرة بستان تاروت والتوعية والتثقيف لمرضى الكلى بمركز ديافيرم لغسيل الكلى بالدمام، وفعاليتيّ صحتك في رشاقتك وافحص طفلك.


أما فريق مشاة عشتار النسائي التابع للجنة، فقد حقق نجاحا من خلال تنظيمه لِ 26 مسابقة رقمية على مستوى المنطقة، وشارك في 5 برامج توعوية وتثقيفية تصب في رفع المستوى الرياضي في المجتمع، من ضمنها المشاركة مع التجمع الصحي في فعالية اليوم العالمي للسرطان وكذلك في تفعيل المناسبات الوطنية والعالمية، وقد كرمت اللجنة أعضاء الفريق في يوم التطوع السعودي والعالمي الذي يقام سنويًا برعاية محافظ القطيف. 


ونظم فريق دمك حياة خلال عام 2022 حملتين للتبرع بالدم على مستوى المنطقة فتح فيها باب التبرع لكلا الجنسين، وقد غذت بنك الدم والمختبر الإقليمي ومختبر مستشفى القطيف المركزي ب 558 كيسا من الدم في مجموع الحملتين.


وفي الحصيلة، فقد بلغَ عددُ الإنجازات لجميعِ البرامجِ في اللجنة الصحية بجمعية تاروت الخيريةِ للعام المنصرم  199 إنجازًا، أي بزيادة نحو 37 إنجازًا عن العام السابق 2021م.


وقال رئيس جمعية تاروت الخيرية الأستاذ زهير الوحيد: اللجنة الصحية من أبرز اللجان الناشطة في الجمعية، والجميع يشيد بجهودها المتميزة من خلال أنشطتها التوعوية المتنوعة وفعالياتها التي تخدم المجتمع في المجالات الصحية والأسرية والرياضية طوال العام.
اللجنة الصحية بخيرية تاروت تلقي الضوء على إنجازاتها لعام 2022م