الأخبار و التقارير الإعلامية

اساسيات " إكرام الموتى " بخيرية تاروت


مريم آل عبد الغني ، جزيرت تاروت 



اقامت لجنة المرافق العامة بجمعية تاروت الخيرية دورة تطوعية بعنوان " اساسيات إكرام الموتى " قدمها الحاج عبدالله سلمان العقيلي وشارك فيها بعض السيدات المتطوعات من اهالي جزيرة تاروت.


وهدفت الدورة التي امتدت اربع ايام الى تأهيل المتطوعات المشاركات في الدورة لخدمة "اكرام الموتى" من تجهيز وغسل وتكفين من خلال تدريبهن بشكلٍ نظري وعملي على هذه الاساسيات. 


 وقال رئيس لجنة المرافق العامة بالجمعية المهندس محمد النابود: "ان خيرية تاروت تقيم هذه الدورة التطوعية على فترات زمنية متقطعة ايمانا منها بأهمية نقل الخبرة في هذا المجال للراغبين والراغبات في تقديم هذه الخدمة النبيلة من المتطوعين والمتطوعات ، لما تشكل استمرارية خدمة اكرام الموتى من اهمية وضرورة قصوى في المجتمع .


واضاف ان ادارة الجمعية وكافة اعضائها الى جانب جميع ابناء جزيرة تاروت يثمنون الجهد الكبير الذي يقوم به مقدم هذه الخدمة لانهم يعتبرون هذه الخدمة من الخدمات الحيوية التي لا يستغنى عنها علاوة على ان القائم بها له من الاجر والثواب العظيم الذي لا يحصى.


وبدوره تقدم رئيس مجلس الادارة الاستاذ محمد الصغير بخالص الشكر والتقدير لمقدم الدورة الحاج العقيلي صاحب الخبرة الطويلة في هذا المجال على تقديمه هذه الدورة الهامة، مثمناً له ولزملائه الكرام من موظفي ومتطوعي لجنة المرافق العامة تضحياتهم الجلية بتقديم خدمة اكرام الموتى في جميع الاوقات وجميع الظروف الجوية ، سائلاً المولى لهم التوفيق وأن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.


يشار الى ان جمعية تاروت الخيرية تستقيل طوال العام الراغبين في التطوع لتقديم خدمة اكرام الموتى من الرجال والسيدات عبر التواصل معها من خلال القنوات المتعارف عليها ، ليتم تدريبهم وتأهيليهم في هذا المجال.