الأخبار و التقارير الإعلامية

إحدى عشر ركنا في فعالية《 اليوم العالمي للإعاقة 》التابعة لخيرية تاروت

زينب المرحوم، وحدة الاعلام 

تصوير : جاسم الأبيض

 
افتتح مركز زهور المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة بخيرية تاروت فعالية 《 اليوم العالمي للاعاقة》بمشاركة 11 ركناً منوعاً برعاية سعادة رئيس مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف الأستاذ بركات الصلبوخ ، وذلك مساء الجمعة 2 ديسمبر 2022 م في مجمع ستي مول. 

وقال رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذ شفيق آل سيف أن الهدف من إقامة الفعالية هو اكتشاف الإعاقة والرعاية اللازمة لها ، كما أننا نعمل على توجيه الأهالي للمكان المناسب لألحاق الطفل من ذوي الإعاقة ، كما نقوم بمهمة احتواء أسرة الطفل من التأثير السلبي من الصدمة بمعرفة أن طفلهم من ذوي الإعاقة. 

وذكرت مديرة مركز زهور المستقبل الاستاذة سندس آل سيف أن إدارة المركز تسعى إلى بث الوعي بالأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في مثل هذه الفعاليات ، بالإضافة أننا نرحب بجميع الاستفسارات الواردة لنا سواء بالحضور للمركز أو بالاتصال .

إضافة إلى التعريف بالخدمات المساندة المقدمة من قبل المركز كالعلاج الطبيعي والوظيفي ، ونطق وتخاطب وتعديل السلوك بالإضافة إلى الرعاية النهارية .

وأشاد رئيس مجلس الإدارة الاستاذ زهير الوحيد باالتنظيم للفعالية وتنوع الأركان والمعلومات القيمة عن ذوي الاحتياجات الخاصة . 

كما أكد الوحيد أن احياء مثل هذا اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وقيام الجمعية بهذه الفعالية  لما توليه حكومتنا الرشيدة من اهتمام وحرص كبيرين بهذه  الشريحة وذلك  بتقديم أفضل الرعاية والدعم الكاملين .
واشار الوحيد أن من أهدافنا في هذه الفعالية هو توعية المجتمع بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة واندماجهم في مجتمعهم والحث على إشراكهم في برامج التنمية وان يكون لنا دور بارز في التضامن معهم وتشجيعهم على مواصلة الحياة والتغلب على هذه الظروف  ، كما قدم شكره لجميع الجهات المشاركة ذات العلاقة ولجنة الاحتياجات الخاصة وموظفيها.

يذكر أن الفعالية ممتدة ليوم السبت 3 ديسمبر 2022 م وستكون في مقر المركز بمنطقة تركيا بجزيرة تاروت
إحدى عشر ركنا في فعالية《 اليوم العالمي للإعاقة 》التابعة لخيرية تاروت