الأخبار و التقارير الإعلامية

أيتام خيرية تاروت تشارك في ملتقى الأحباب الثالث عشر بمحافظة القطيف

زينب المرحوم، وحدة الإعلام


شاركت جمعية تاروت الخيرية بتسجيل تسعة من أبنائها الأيتام في ملتقى الأحباب السنوي المقام في استراحة سعدي قريش بصفوى من 8 إلى 10 ديسمبر 2022م بمشاركة عدد من الجمعيات الخيرية بمحافظة القطيف.
 

ولأول مرة يتم تسجيل إحدى أمهات الأيتام من خيرية تاروت لحضور الملتقى والتي عبرت عن مشاركتها وقالت: كنت أسمع عن الملتقى سابقاً، وكانت تصلنا الدعوة سنوياً للتسجيل، لكنها تقابل بالتردد من قبل الأبناء، وفي هذا العام حاولت إقناعهم والحمد لله سجلنا وشاركنا في هذا الملتقى الجميل.

 
وأضافت: انبهرت بالتنظيم وحسن الاستقبال من قبل المنظمين، حيث كان الجميع متعاوناً ويعمل لأجل إسعاد الأيتام، ويقدم جهودًا جبارة جداً، بالإضافة إلى أن المكان مناسب وجميع الاحتياجات متوفرة، ودمعت عيني لرؤية السعادة في وجوه الأيتام والفرحة تغمر قلوبهم، حيث كانت ضحكاتهم وسعادتهم تملأ المكان بهجة وسعادة.


وشكرت كل القائمين على هذا الملتقى الرائع، وأثنت على جهودهم، داعية أن يجعله الله في ميزان أعمالهم.

كما كرمت جمعية تاروت الأستاذ جاسم آل حسين رئيس لجنتي التكافل وكافل اليتيم بجمعية الصفا الخيرية الذي يعتبره منسوبي الجمعية والأيتام الأب الروحي لما يتميز به من حب وعاطفة كبيرة واهتمام شديد بكل ما يخص الأيتام معنوياً ومادياً.


وعبر الأستاذ جاسم آل حسين عن أجواء السعادة التي غمرت جميع المشاركين في الملتقى كباراً وصغاراً، الذي تميز بالتنوع في البرامج المقدمة للأيتام (ترفيهية، ثقافية، صحية، رياضية).


وذكر آل حسين أن عدد الأيتام لهذا الملتقى في عامه الثالث عشر قد وصل إلى 145 يتيماً من عدة جمعيات في محافظة القطيف، وهو أقل من العدد المسجل لدى اللجنة المنظمة، 

وقال: كنا نأمل أن يكون العدد أكبر، حيث كنا على أتم الاستعداد لاستقبالهم والاحتفاء بهم وتوفير كل ما يحقق سعادتهم وكنا نحرص على أن يتمكن كل الأيتام من الاستفادة من البرامج المقدمة في الملتقى.


ولفت رئيس مجلس الإدارة بجمعية الصفا الأستاذ محمد الصفواني إلى أهمية هذا الملتقى في تبادل الخبرات وتولد الكثير من الأفكار بين جميع لجان كافل اليتيم، كما يسهم في أن تكون العلاقة أقرب لأبنائنا الأيتام للتعرف على احتياجاتهم والمشاكل والصعوبات التي تواجههم، ولاكتشاف مواهبهم ومهاراتهم.


وقدم الصفواني شكره وامتنانه للجنة المنظمة والكوادر المتطوعة العاملة في الملتقى، ولجميع لجان كافل اليتيم المشاركة في الملتقى الثالث عشر.


وأشاد نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبد السلام الدخيل بالبرنامج المنوع المعد للأيتام، كما قدم شكره لجمعية الصفا المنظمة للملتقى، ولجميع الجهات الداعمة سواء من المحسنين أو المؤسسات الأهلية.

 
واعتبر رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير الوحيد أن هذه الأنشطة التضامنية واستضافة اليتيم في هذا الملتقى "ملتقى الاحباب " هي رمز للحب والعناية والاحتضان، الذي قد يفوق أحيانا حرارة أبوة بيولوجية افتقدها اليتيم ليجد بعضاً منها في أياد رؤوفة تلتفت لآلامهم من خلال تضامن بسيط يحمل في طياته كل الاعتراف بحق هذه الفئة المحرومة.

كما توجه الوحيد بالشكر والثناء لجمعية الصفا الخيرية واللجنة المنظمة وجميع المتطوعين الذين بذلوا جهدهم بكل حب لأجل تحقيق سعادة الأيتام ورسم البسمة على وجوههم.
البوم الصور
أيتام خيرية تاروت تشارك في ملتقى الأحباب الثالث عشر بمحافظة القطيف