الأخبار و التقارير الإعلامية

مساعدات خيرية تاروت تتخطى 2 مليون ريال في الربع الأول لعام 2024م

 زينب المرحوم، وحدة الاعلام 

أعلنت جمعية تاروت الخيرية أن مجموع المساعدات التي قدمتها للمستفيدين خلال الربع الأول من العام الجاري 2024م تخطت 2 مليون ريال لتبلغ 2,608,085 ريالاً، حسب ما أفاده رئيس لجنة تطوير ومتابعة خدمات المستفيدين الأستاذ حسن المرهون.

وأشار المرهون إلى أن مساعدات التكافل الاجتماعي وتلاحم استأثرت بالنسبة الأعلى من حيث مبالغ المساعدات المقدمة حيث بلغت 1,548,486 ريالاً لرعاية 308 أسرة مستفيدة بالإضافة إلى عدد من الأسر غير المسجلة تليها كافل اليتيم حيث بلغت المساعدات 907,582 ريالا والتي تضم تحت رعايتها 61 أسرة مستفيدة.

وذكر أن عدد الطلبات الواردة للجنة خلال الربع الأول بلغت 332 طلبا، منها 21 طلباً لكافل اليتيم، و21 طلباً لتحسين المساكن. 

وأوضح أن مساعدات تحسين المساكن شملت 25 أسرة مستفيدة بمبلغ 152,017 ريالا في برنامجي دعم صيانة وترميم المنازل ودعم بناء وإنشاء المساكن. 

ولفت المرهون إلى أن برنامج المساعدات الذي تقدمه لجنة تطوير ومتابعة خدمات المستفيدين يعد من البرامج المميزة والمتنوعة حيث يشمل:

الإعاشة الدائمة (السلال الغذائية)، إفطار صائم، فرحة العيد، المساعدات الطلابية (صندوق قبس)، الحقيبة والكسوة المدرسية، دعم الإيجارات، إعانات أسر السجناء "تلاحم"، الزواج الخيري، إعانات الأجهزة والأثاث المنزلي، كسوة الشتاء، مساعدات طارئة وديون، المساعدات الصحية، برنامج دعم فواتير الخدمات، برنامج دعم صيانة وترميم المنازل، وبرنامج دعم بناء وإنشاء المنازل، ومساعدات أخرى.

وأشاد المدير التنفيذي محمد آل حبيب بجهود منسوبي ومتطوعي لجنة تطوير ومتابعة خدمات المستفيدين، ومتابعتهم الحثيثة وتواصلهم الدائم مع المستفيدين للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها، شاكراً جهود الباحثات زينب الجميعان، وبشاير الشيخ يوسف، وصفية اليوسف. 

وأثنى رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير الوحيد على الدعم المتواصل من أهل الخير من مؤسساتٍ وأفرادٍ، مؤكدا على أن هذا الدعم المستمر للجمعية له الأثر الكبير في نفوس المحتاجين كما أنه يساهم في النهوض بالعمل الخيري والإنساني لمستوى متقدم في جزيرة تاروت ".

وقدم الوحيد باسم مجلس الإدارة بجمعية تاروت خالص الشكر والامتنان إلى جميع المحسنين المبادرين لمساندة إخوانهم من المستفيدين، كما قدم شكره إلى جميع منسوبي الجمعية من موظفين ومتطوعين على تفانيهم وإخلاصهم وجهودهم الكبيرة في خدمة المستفيدين وجميع أبناء المجتمع الأعزاء.
البوم الصور
مساعدات خيرية تاروت تتخطى 2 مليون ريال في الربع الأول لعام 2024م