الأخبار و التقارير الإعلامية

في خيرية تاروت " 1,060 متطوع خلال النصف السنوي الأول لعام 2023 "



زينب المرحوم، وحدة الإعلام 

أعلنت وحدة التطوع بجمعية تاروت الخيرية في تقريرها نصف السنوي لعام 2023م، بأن عدد المتطوعين خلال هذا النصف بلغ  1,060 متطوعًا من الجنسين، انضموا عبر التسجيل في 91 فرصة تطوعية، طرحتها الجمعية في المنصة الوطنية للعمل التطوعي، وبمجموع 44,318 ساعة تطوعية، منحت لجميع المتطوعين في اللجان والوحدات العاملة في الجمعية حسب ما أفادته مديرة وحدة التطوع الأستاذة حكيمة المحاسنة. 

 
وأشار المدير التنفيذي الأستاذ محمد آل حبيب إلى أن عدد المتطوعين في زيادة متنامية ومنسجمة مع البرامج والفعاليات والفرص المتاحة طوال العام من قبل إدارة الجمعية وبجهود ومتابعة من قبل وحدة التطوع، وهذا ملاحظ في الفارق في عدد المتطوعين عن النصف الأول لعام 2022 الذي بلغ 450 متطوعًا ، بزيادة 610 متطوعين خلال النصف من العام الحالي 2023 .

 
 وتابع آل حبيب بأن نسبة عدد المتطوعين من الرجال كان لها الغلبة في هذا النصف، حيث أستأثر الرجال بنسبة 60% ، بينما السيدات بنسبة 40% ، بخلاف النصف الأول من العام الفائت الذي كانت فيه النسبة الأعلى في التطوع للسيدات بنسبة 54% ، بينما كانت نسبة الرجال 46% من المتطوعين. 

 
وأكد رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير الوحيد أن العمل التطوعي يعد من الأهداف الرئيسية لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، ونظراً لأهمية العمل التطوعي في المجتمع فقد تم تخصيص مجموعة من الأهداف في رؤية المملكة 2030 من أجل تطوير هذا القطاع التعاوني، ولقد حددت الرؤية خمسة أهداف فيما يخص العمل التطوعي وهي: الوصول إلى مليون متطوع في عام 2030، توفير البيئة المناسبة لتنمية العمل التطوعي، وتحفيز أكبر عدد من المتطوعين للاشتراك بها، الاهتمام باليوم العالمي للتطوع الذي يوافق 5 ديسمبر، والحرص على إحياء هذه الاحتفالية سنوياً، الاهتمام بالمتطوعين، وفتح المجال أمامهم بحيث يكون لتطوعهم تأثيراً كبيراً في مسيرة العمل الاجتماعي الخيري.


وقدم الوحيد امتنانه للجهود المبذولة من قبل وحدة التطوع وحرصهم على التواصل مع المتطوعين ومساعدتهم في حل الصعوبات التي تواجههم عند التسجيل في منصة العمل التطوعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. 

 
كما دعا جميع الكفاءات القادرة على الانخراط في العمل التطوعي الخيري بالتقدم والمبادرة  للمشاركة في الفرص التطوعية لما تشكله من أهمية كبيرة في اكتساب المهارات والخبرات للمتطوعين.
البوم الصور
في خيرية تاروت " 1,060 متطوع خلال النصف السنوي الأول لعام 2023 "