الأخبار و التقارير الإعلامية

في الإحصائية السنوية.. مساعدات خيرية تاروت في 2023م أكثر من 8 ملايين ريال

زينب المرحوم ، وحدة الاعلام

كشفت جمعية تاروت الخيرية عن أن مجموع المساعدات المالية التي قدمتها للمستفيدين خلال عام 2023م, بلغ 8,325,501 ريالاً ، وفقاً لتقرير الاحصائية السنوية المقدم من لجنة تطوير ومتابعة خدمات المستفيدين. 

وأوضح رئيس لجنة تطوير ومتابعة خدمات المستفيدين حسن المرهون أن هذه المساعدات صُرفت ضمن برامج اللجنة الدائمة لمستفيديها والتي تشمل: الاعاشة الدائمة ( السلال الغذائية )، المساعدات الطلابية (صندوق قبس )، دعم الإيجارات، اعانات أسر السجناء "تلاحم "، الزواج الخيري، اعانات الأجهزة والأثاث المنزلي، مساعدات طارئة وديون، المساعدات الصحية، برنامج دعم فواتير الخدمات، برنامج دعم صيانة وترميم المنازل ، برنامج دعم بناء وانشاء المنازل ومساعدات أخرى، بالإضافة للبرامج الموسمية والتي تشمل أيضا غير المستفيدين وهي: إفطار صائم، فرحة العيد، الحقيبة المدرسية، كسوة الشتاء، وغيرها

وذكرت الباحثة الاجتماعية زينب الجميعان أن لجنة تطوير ومتابعة خدمات المستفيدين ترعى 389 أسرة مستفيدة، كما تقدم دعمها لعدد من الأسر غير المسجلة، والتي تثقلها متطلبات شهر رمضان المبارك بالإضافة للمتطلبات الدراسية ومتطلبات أخرى.

ولفتت الجميعان إلى أن مجموع عدد الطلبات الواردة في اللجنة بلغت 752 طلباً، تم اعتماد 625 منها، كما تم إضافة 30 أسرة جديدة لقائمة الأسر المستفيدة في عام 2023م. 

 وبينت الباحثة الاجتماعية بشاير الشيخ يوسف أن مساعدات التكافل الاجتماعي كانت الأعلى حيث وصلت إلى 4,981,672 ريالا، كما ارتفع عدد الأسر المستفيدة من الفقراء والمحتاجين إلى 308 أسرة، 

فيما بلغت مساعدات تحسين المساكن 716,803,00 ريال، قُدمت ضمن برنامجين: الأول دعم وصيانة وترميم المنازل والثاني برنامج دعم بناء وانشاء المنازل.

وأشارت الباحثة الاجتماعية صفية اليوسف إلى أن إجمالي مساعدات كافل اليتيم بلغت 2,627,026 ريالا، تمثلت في مساعدة 67 أسرة مستفيدة، حيث أُضيفت 4 أسر مستفيدة جديدة في العام 2023م.

من جهته أشاد المدير التنفيذي الأستاذ محمد آل حبيب بدور منسوبي لجنة تطوير ومتابعة خدمات المستفيدين من متابعة واهتمام بمتطلبات المستفيدين واحتياجاتهم الأساسية، والتواصل الإيجابي معهم بشكل مباشر. 

وأثنى رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير الوحيد على الدعم المستمر من أهل الخير من مؤسساتٍ وأفرادٍ قائلا: "بأن هذا الدعم المستمر للجمعية له الأثر الكبير في نفوس المحتاجين كما أنه يساهم في النهوض بالعمل الخيري والانساني لمستوى متقدم في جزيرة تاروت ".

وقدم الوحيد باسم مجلس الإدارة بجمعية تاروت خالص شكره إلى جميع المحسنين المبادرين لمساندة اخوانهم من المستفيدين، كما قدم شكره إلى جميع منسوبي الجمعية من موظفين ومتطوعين على تفانيهم وإخلاصهم وجهودهم الكبيرة في خدمة المستفيدين وجميع أبناء المجتمع الأعزاء.