الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية تاروت تشارك بأسرها المنتجة في "صنعتي"






صديقة القلاف، وحدة الإعلام 
تصوير: 
جاسم الأبيض
عمار الصادق


شاركت جمعية تاروت الخيرية ب 7 أُسَرٍ منتجة في معرض "صنعتي" 2023م للأسر المنتجة وأصحاب الحرف اليدوية في نسخته السادسة، والذي أقيم بمقر شركة معارض الظهران الدولية إكسبو برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز - أمير المنطقة الشرقية -،وبمشاركة 22 جهة غير ربحية.  

وذكر رئيس لجنة التدريب والتوظيف حسين الصفار بأن مشاركة الجمعية في المعرض إيمان منها بأهدافه الرامية لتطوير قدرات المشاركين لرفع جودة منتجاتهم وإتاحة الفرصة لهم بعرض وبيع منتجاتهم ضمن أجنحة المعرض المتنوعة.

وأضاف الصفار أن اللجنة رشحت 27 أسرة منتجة للمشاركة في المعرض، تمت الموافقة على 7 أسر منها من قبل غرفة الشرقية وفقًا للشروط المطلوبة.

وقالت منسقة لجنة التدريب والتوظيف سجود آل يعقوب: إن الجمعية حرصت على توفير كل ما يساعد ويدعم الأسر المنتجة في المشاركة، حيث تم توفير المواصلات والأدوات اللازمة، مع المتابعة المستمرة من لجنة التدريب والتوظيف لدعمهم للاستمرار قُدماً بمشاريعهم.

وأشاد المدير التنفيذي محمد ال حبيب بجهود لجنة التدريب والتوظيف في التنسيق مع الأسر المنتجة، كم أشاد بجهود الإعلام وتميزه في التغطية الإعلامية للحدث، وشكر للأسر المنتجة ثقتها وحضورها بمشاريعها المتنوعة في المعرض.    

كما تقدم رئيس مجلس الإدارة زهير الوحيد بأسمى وأصدقِ آياتِ العرفانِ والامتان لمقام صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف سلمه الله على رعايته وتشريفه بافتتاح هذا المعرض الحيوي "صنعتي" وذلك تشجيعًا للأسرِ المنتجةِ والعاملةِ في شتّى أنواعِ  وأشكالِ الخدماتِ التي من شأنها أن ترفعَ من مستوى دخلِ المجتمع بوجهٍ عام ، وتعملَ  على تحسينِ الوضعِ المعيشي فيما بين أفرادِ الأسرةِ الواحدةِ بشكلٍ خاص.

ووجه الوحيد شكره للقائمين على هذه الفعاليات والبرامج التي تدعم الأسر المنتجة وأصحاب الحرف اليدوية، مؤكدًا على أهميتها في رفع مستوى الأفراد وتمكينهم لنقلهم من الرعوية للتنموية، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030م.

وقد تنوعت منتجات الأسر المنتجة المشاركة في المعرض والتي عرضت من خلال 300 ركن، بين الحرفية، والفنية، واليدوية، وبين الحلويات، والمنحوتات الخشبية، والتطريز والخياطة، والمشغولات الذهبية، وصناعة الدمى.
خيرية تاروت تشارك بأسرها المنتجة في "صنعتي"