الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية تاروت تدعو أبناء المجتمع لحضور فعاليات برنامج "إقلاع"

صديقة القلاف، وحدة الإعلام

تنظم جمعية تاروت الخيرية برنامج "إقلاع" الذي أطلقه مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف برعاية سعادة محافظ القطيف الأستاذ إبراهيم الخريف، بهدف التوعية للوقاية والعلاج من الإدمان تحت عنوان الإقلاع نحو الحياة، وذلك يومي الأربعاء والخميس 22-23 مايو الجاري، في مقر روضة تاروت النموذجية.

ودعى رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير الوحيد أبناء المجتمع بكافة أطيافه للحضور بكثافة والمشاركة للاستفادة من هذه البرامج التوعوية التي تسهم في نشر الوعي المجتمعي واستشعار المسؤولية تجاه المجتمع والوطن الغالي. 

وشكر الوحيد لسعادة المحافظ الخريف رعايته الكريمة ولمركز التنمية بالقطيف حرصهم على نشر الوعي المجتمعي عبر هذه السلسلة من البرنامج الذي نفذت في عدة مناطق في محافظة القطيف.

ويصاحب تنفيذ البرنامج فعاليات مختلفة حيث تقدم برنامج الليلة الأولى الأخصائية النفسية بمجمع الجودة الطبي أ. زينب الشيخ بعنوان أهداف العلاج السلوكي للإدمان، وتتبلور محاور البرنامج في: نبذة عن العلاج السلوكي وأشكاله، الإدمان، والتعريف ببرنامج بوابة التعافي من الإدمان.

فيما يقدم برنامج الليلة الثانية استشاري طب الأطفال بمجمع جودة الطبي الدكتور نايف آل دبيس بعنوان "الطفل في أسرة المتعاطي"، في ثلاثة محاور: افهم الطفل في سياق الأسرة المصاب، ودوائر الخطر والضرر ومستقبل الطفل، والتدخلات التلطيفية.

وتتضمن الفعالية أركاناً متنوعة أبرزها ركن الاستشارات الطبية وركن قسم التغذية العلاجية والعلاج الطبيعي في مرحلة التأهيل والتشافي، يقدمهما كوادر وزارة الصحة، وركن علاقة الإعاقة والإدمان بتقديم مركز زهور المستقبل التابع لجمعية تاروت الخيرية، وركن استشارات نفسية واجتماعية يقدمه مركز أصدقاء الصحة النفسية، بالإضافة إلى أركان أخرى مرافقة لبرنامج اقلاع وهي: مركز سناء الارشادي الأسري، ولجنة السلامة المجتمعية (التعافي) بجمعية أم الحمام، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، ومركز خطوة واعدة للإرشاد الأسري، ومركز التنمية الاجتماعية بالقطيف. 
البوم الصور
خيرية تاروت تدعو أبناء المجتمع لحضور فعاليات برنامج "إقلاع"