الأخبار و التقارير الإعلامية

جمعية تاروت تحتفي بختام برنامجها التنموي في مرحلته الأولى

وحدة الاعلام
تصوير: توفيق أبو زيد

احتفت جمعية تاروت الخيرية بتخريج تسعة عشر شاباً في اختتام البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف في مجال السقالات بعد شهرين من التدريب، والذي أقيم في مقر شركة سندان الدولية بالجبيل بالتعاون مع معهد التقنيات الصناعية بالدمام يوم الأربعاء 3 يوليو 2024م.

وقال عضو مجلس الإدارة المهندس عبد الغفور الدبيسي: نحن سعداء في الجمعية بهذا الإنجاز ونشكر شركاءنا شركة سندان الدولية، ومعهد التقنيات الصناعية على الجهود الكبيرة والتعاون البناء في سبيل إنجاح هذا البرنامج ونتطلع إلى العمل معهما في برامج تدريبية وتأهيلية أخرى.

وأضاف الدبيسي: أن جمعية تاروت تفخر باتجاهها إلى التركيز على البرامج التنموية وخلق شراكات فاعلة في هذا المجال وهو ما ينسجم مع توجه وزارة الموارد البشرية في تشجيع الشركات على تطبيق التزامها بمسؤولياتها المجتمعية من خلال برامج مشتركة مع القطاع الثالث، ودعى رجال الأعمال إلى دعم ورعاية هذه البرامج التنموية.

وأشار المدير التنفيذي محمد آل حبيب إلى أن هذه المبادرة الأولى مع شركة سندان الدولية حسب مذكرة التفاهم الموقعة مع إدارة الجمعية وسيتم ترشيح مجموعة من الشباب الباحثين عن العمل لتدريبهم على تخصصات فنية أخرى انتهاءً بحصولهم على وظيفة مناسبة. 

وأوضح ال حبيب أن المرحلة القادمة تبدأ بعد أسبوعين وهي عبارة عن التدريب على رأس العمل في مواقع مختلفة لدى الشركات الصناعية المتعاقدة مع شركة سندان الدولية، كما سيتم اختيار من تثبت جدارتهم للقيام بمهام إشرافية في مجال تركيب السقالات.

من جانبه أشاد نائب الرئيس الأستاذ عبد السلام الدخيل بالتعاون البناء مع الشركاء وعبر عن سعادته الغامرة برؤية هذه الدفعة من المتدربين يلتحقون بسوق العمل موجهاً توصيته للمتدربين باتباع أصول السلامة في بيئة العمل، وموضحا أن المجلس اعتمد هذه السنة ميزانية أعلى من السنوات الماضية للبرامج التنموية.

ومثل الجمعية كل من: نائب الرئيس الأستاذ عبد السلام الدخيل، وعضو مجلس الإدارة المهندس عبد الغفور الدبيسي والمدير التنفيذي الأستاذ محمد ال حبيب وعضو فريق وحدة التدريب والتأهيل المهندس محمد النابود، وعدد من مسؤولي معهد التقنيات الصناعية وشركة سندان الدولية.

جدير بالذكر أن جمعية تاروت تضع في استراتيجيتها العمل على برامج تنموية يستفيد منها أبناء المستفيدين ومن في حكمهم من الأسر، وقد دأبت وحدة التدريب والتوظيف على توظيف العشرات من الشباب كل عام بالتعاون مع الشركات الوطنية.
البوم الصور
جمعية تاروت تحتفي بختام برنامجها التنموي في مرحلته الأولى