الأخبار و التقارير الإعلامية

جامعة البحرين الأهلية في زيارة لخيرية تاروت

وحدة الإعلام

استقبل مجلس إدارة جمعية تاروت الخيرية يوم الإثنين 13 نوفمبر 2023م، وفداً من الجامعة الاهلية بمملكة البحرين. هدفت هذه الزيارة إلى التعرف على جمعية تاروت الخيرية وأنشطتها، وكذلك التعريف بالجامعة الأهلية وبحث التعاون المشترك بين الجانبين  .

وتعرف الوفد خلال زيارته على الوجهة السياحية المميزة في جزيرة تاروت، حيث قام بجولة سياحية بين قصر تاروت التاريخي وحي الديرة العتيق بقيادة المرشد السياحي الأستاذ إسماعيل هجلس. 

كما تنقل في زيارات سريعة بين روضة تاروت النموذجية ومركز زهور المستقبل والمبنى الإداري للاطلاع على المنشآت التعليمية التابعة للجمعية . 

وكانت المحطة الأخيرة في مطعم زادكم حيث اجتمع أعضاء المجلس والمجلس الاستشاري بوفد الجامعة لتناول وجبة الغداء. 

افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس الأستاذ زهير الوحيد رحب فيها بالضيوف والوفد المشارك من الجامعة الأهلية وفي مقدمتهم سعادة البروفيسور الدكتور عبدالله الحواج المؤسس ورئيس الأمناء وسعادة البروفيسور الدكتور منصور العالي رئيس الجامعة وسعادة الاستاد حسين محمد حبيب مدير العلاقات المهنية وأعضاء مجلس الادارة والمجلس الاستشاري الممثلين لهذا اللقاء العلمي الاجتماعي، والذي يهدف إلى مناقشة مشروع التعاون المشترك بين الجامعة الأهلية بمملكة البحرين وجمعية تاروت الخيرية بجزيرة تاروت بمحافظة القطيف في المملكة العربية السعودية. 

وأشار الأستاذ زهير إلى أهمية هذا الاجتماع في تعزيز التعاون بين القطاعين الأكاديمي والخيري، لما له من دور محوري في تحقيق التنمية المستدامة لمملكتنا الحبيبة، حيث يركز على مجالات متعددة، منها البحث العلمي والتدريب والتعليم والخدمات المجتمعية. ومن خلال هذه المجالات، سيعمل الطرفان على إيجاد الحلول المجتمعية لمواصلة التعليم الجامعي ورفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وتحسين جودة الحياة في المجتمع.

ثم قدم الأستاذ محمد الدهان عرضا يحوي نبذة تعريفية عن الجمعية، كما تطرق للفعاليات والأنشطة التي تقيمها جمعية تاروت وبالأخص مبادرة بستان قصر تاروت، حيث قدم لهم دعوة بالمشاركة بالفعالية.

فيما استعرض عضو مجلس الإدارة الأستاذ حسين الصفار تقرير صندوق قبس التعليمي لعام 2023م يتضمن مختلف التخصصات والطلاب المستفيدين من الصندوق.   

وفي ختام الزيارة شكر رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير الوحيد وفد جامعة البحرين الأهلية على زيارتهم متطلعاً إلى المزيد من الزيارات بين الطرفين وتبادل الخبرات، وتوثيق الصلة والتعاون المشترك.

كما تقدم بالشكر الجزيل للأستاذ عبدالله آل نوح على استضافته لوفد الجامعة الأهلية والضيوف على وجبة الغذاء وكرم الضيافة .
البوم الصور
جامعة البحرين الأهلية في زيارة لخيرية تاروت