الأخبار و التقارير الإعلامية

"إقلاع" نحو الحياة ينطلق في خيرية تاروت بمحاضرات توعوية وفعاليات مصاحبة وحضور مميز

مهاد العواد، وحدة الإعلام

انطلقت على مسرح روضة تاروت النموذجية يوم الأربعاء 22 مايو 2024، فعاليات برنامج "إقلاع" والذي تنظمه جمعية تاروت الخيرية ضمن سلسلة من المسارات للبرنامج الذي أطلقه مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف وتنفذه جمعيات المنطقة، برعاية كريمة من محافظ القطيف الأستاذ إبراهيم الخريف. 

وأثنى رئيس مجلس الإدارة بجمعية تاروت على هذه المبادرة من مركز التنمية بالقطيف في إطلاق هذا البرنامج والدعم الذي توليه كافة الجهات في المنطقة لتحقيق تطلعات مملكتنا الحبيبة في القضاء على هذه الآفة الخطيرة على المجتمع 

ويهدف البرنامج للتوعية بأضرار المخدرات وما يترتب  عليها من آثار  عقلية وروحية وجسدية واجتماعية، 

وقدمت الاخصائية النفسية بمجمع الجودة الطبي ا.زينب الشيخ في برنامج الليلة الأولى محاضرة بعنوان ( أهداف العلاج السلوكي للإدمان ) تناولت فيها نبذة عن العلاج السلوكي وأشكاله والتعريف ببرنامج بوابة التعافي من الإدمان.

وقد صاحب اللقاء أركاناً متنوعة من استشارات طبية ونفسية، وعلاقة ذوي الإعاقة بالإدمان ودور التغذية العلاجية والعلاج الطبيعي في مراحل التأهيل والتعافي.
كما شارك في الأركان: مركز سناء الإرشادي الأسري ولجنة السلامة المجتمعية بجمعية مضر وهيئة الهلال الأحمر والهاتف الاستشاري بجمعية أم الحمام ومركز خطوة واعدة للإرشاد الأسري وبحضور مركز التنمية الاجتماعية.

ويشمل البرنامج عروضا مرئية وتفاعلية عن أضرار المخدرات وتوضيح أثرها على الفرد المتعاطي وأسرته والمجتمع.

وأشادت عضو مجلس الإدارة ورئيسة وحدة التوعية الصحية والأسرية الأستاذة مريم الماء بالمسؤولية المجتمعية التي تستهدفها هذه البرامج والمبادرات الوطنية والجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة لرفع مستوى الوعي وتعزيز حصانة المجتمع ضد الوقوع في الهلاك بسبب آفة المخدرات
البوم الصور
"إقلاع" نحو الحياة ينطلق في خيرية تاروت بمحاضرات توعوية وفعاليات مصاحبة وحضور مميز