الأخبار و التقارير الإعلامية

أنشطة ترفيهية ومسابقات وتكريم في رحلة خيرية تاروت للأيتام



زينب المرحوم، وحدة الإعلام
تصوير: جاسم الابيض

نظمت جمعية تاروت الخيرية رحلة ترفيهية للأيتام المستفيدين في لجنة المساعدات، يوم الجمعة 2 فبراير 2024م إلى منتجع إيليا بارادايس في محافظة القطيف.

وشارك في الرحلة التي استغرقت يومًا كاملًا، مجموعة من أسر الأيتام بلغ عددهم 45 شخصًا، رافقهم بعض أعضاء مجلس الإدارة، ومنسوبي الجمعية بالإضافة إلى متطوعي ومتطوعات اللجان.

واشتملت الرحلة على برامج ترفيهية وثقافية بهدف إدخال جو من السعادة والمرح للأيتام وذويهم مع أقرانهم من أفراد المجتمع، وسط أجواء وفعاليات ترفيهية تخللها بعض المسابقات الثقافية.

وبدأ برنامج القسم النسائي بكلمة توجيهية من رئيسة فريق الدعم النفسي والاجتماعي نعيمة آل حسين للأمهات والفتيات” ذكرت فيها الدور الكبير والاساس المتين للأمهات في غرس الحب، والثقة بالنفس لدى الأطفال، مهيبة بهن للوصول إلى الأهداف التي يطمحن في تحقيقها، وتربيتهم تربية إيمانية تدفع بهم لبناء جيل مثمر وفاعل في مجتمعه.

تلتها فقرة التكريم، حيث كُرمت أم أحد الأيتام، تقديرًا لها وعرفانًا لدورها في تربية ابنها تربية صالحة ودورها في تخرجه وحصوله على شهادة الطب بمرتبة الشرف، وسط سعادة وفخر من الأم ومشاعر الامتنان لجمعية تاروت لدعمها ومساندتها لابنها في جميع مراحل حياته مذ كان طفلا وحتى التخرج، واصفة إدارة وموظفي الجمعية بأنهم بمثابة العائلة والسند الحقيقي بعد الله سبحانه وتعالى، معبرة عن طموحها بأن تتحول من مستفيدة إلى داعمة للجمعية وللناس المحتاجين.

وذكر رئيس لجنة المساعدات حسن المرهون أن لجنة المساعدات منذ تأسيسها تبذل جهوداً كبيرة في رعاية الأسر المستفيدة من الفقراء والمحتاجين وبالخصوص الأيتام، فهم أبناؤنا جميعاً، لذا نحرص على التواصل المباشر معهم، وحثهم على المثابرة وإثبات الذات وبذل الجهود للوصول للتفوق الدراسي، وتحقيق طموحاتهم، كما تحرص اللجنة على تنظيم هذه الرحلات لتكون فرصة للترويح عن النفس والتعارف والتواصل وإدخال السرور والسعادة إلى قلوبهم.

وأثنى المدير التنفيذي محمد آل حبيب على الجهود التي يبذلها منسوبو لجنة المساعدات وعلى صبرهم وتحملهم وروحهم الكبيرة في السعي لتسهيل طلبات المستفيدين وتوجيههم واحتوائهم.

كما خص بالشكر الجهات الراعية للرحلة ( مقهى سولو، ديستينيشن، جوي، الشيف يوسف الحريري، عطر فللي، أسواق المنتزه) على مشاركتهم ومساهماتهم في إدخال السرور على قلوب الأيتام وذويهم. 

ووجه رئيس مجلس الإدارة زهير الوحيد شكره للجنة المساعدات وجميع الكوادر المتطوعة لتنظيم الرحلة، كما أشاد بالدور المجتمعي الذي تقوم به المؤسسات الحكومية والأهلية، المتمثلة في احتواء الفئات المحتاجة وخاصةً الأيتام وإرشاد المستفيد إلى تحديد الأهداف وفق رؤية ورسالة مستقبلية بمشاركة عائلته ليكونوا حاضنين له وجعله فردًا فاعلًا ومبدعًا في المجتمع.

واختتمت الرحلة بتوزيع الهدايا للأيتام وأمهاتهم الذين أعربوا عن سعادتهم وأكدوا أن الرحلة تركت أثرًا طيبًا في نفوسهم.

ورافق ألايتام في الرحلة كل من أعضاء مجلس الادارة حسن المرهون ،عبد الغفور الدبيسي ، محمد الدهان  ، هلال الفردان وعدد من موظفي الإدارة التنفيذية محمد آل حبيب ، صفيه اليوسف ، وبشاير الشيخ ومتطوعة الدعم الدعم النفسي نعيمة آل حسين. 

بإستضافة بعض الأعضاء من مجالس الإدارات السابقه وهم محمد الصغير وأيوب أبوزيد ومحمد النابود وحكيم آل درويش.
أنشطة ترفيهية ومسابقات وتكريم في رحلة خيرية تاروت للأيتام