الأخبار و التقارير الإعلامية

التعلّم بالمتعة: المسرح التربوي أداة لغرس القيم في روضة تاروت النموذجية

حرصت روضة تاروت النموذجية على تنويع أساليب التعليم والتعلّم، من خلال تنفيذ عدد من المسرحيات والبرامج التوعوية الهادفة، والتي نُفذت على مدى أسابيع متفرقة ضمن الخطة التعليمية، بما يسهم في تنمية مهارات الأطفال وتعزيز القيم السلوكية والتعليمية لديهم، وذلك بأسلوب تربوي مشوّق ومناسب لخصائصهم العمرية.

وقد جاء تنفيذ هذه المسرحيات ثمرة تعاون وتكامل الجهود بين لجنة المسرح، ولجنة الإعلام، وقسم الورشة، ومسؤولة النشاط، والمعلمات؛ حيث عمل الجميع بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية المرجوة، وإيصال الرسائل بأسلوب مؤثر وجاذب للأطفال.

فقد تم تنفيذ برنامج «أيدينا ليست للضرب»، والذي يهدف إلى توعية الأطفال بأهمية استخدام الأيدي في السلوك الإيجابي والابتعاد عن العنف، وذلك من خلال مسرحية «نونو» التي قُدّمت بأسلوب تفاعلي مبسّط، ساعد الأطفال على استيعاب المفهوم بطريقة جذابة ومحببة.

كما نُفذ برنامج «سلامتي في حافلتي»؛ بهدف تعزيز ثقافة السلامة لدى الأطفال أثناء ركوب الحافلة المدرسية، حيث تم تقديم مشهد تمثيلي بعنوان «بطلة الحافلة»، أوضح السلوكيات الصحيحة داخل الحافلة، وأهمية الالتزام بتعليمات السلامة والمحافظة على النظام، إضافة إلى التوعية بكيفية التصرف الصحيح في حال نسيان أحد الأطفال في الحافلة – لا قدّر الله.

وفي إطار وحدة المباني، قُدّمت مسرحية «الذئب والأصدقاء الثلاثة»، والتي هدفت إلى تعريف الأطفال بأنواع المباني وأهميتها، وتنمية مهارات التعاون والعمل الجماعي، إلى جانب تعزيز القيم الاجتماعية الإيجابية بأسلوب قصصي محبب للأطفال.

وقد لاقت هذه المسرحيات والبرامج التوعوية تفاعلًا إيجابيًا وملحوظًا من الأطفال، وأسهمت في إيصال الرسائل التربوية بشكل فعّال، مما يعكس أهمية الأنشطة المسرحية والعمل التكاملي بين اللجان في دعم العملية التعليمية وتحقيق أهدافها التربوية في روضة تاروت النموذجية.
البوم الصور
التعلّم بالمتعة: المسرح التربوي أداة لغرس القيم في روضة تاروت النموذجية